أخر الاخبار

بعد زيادة الإصابات في الصين ، يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف فحوصات كوفيد

بعد زيادة الإصابات في الصين ، يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف فحوصات كوفيد

وقالت مفوضة الصحة بالاتحاد الأوروبي ستيلا كيرياكيدس إن الكتلة يجب أن تفكر على الفور في تكثيف التسلسل الجيني لحالات COVID-19 ومراقبة مياه الصرف الصحي ، بما في ذلك في المطارات ، بحثًا عن أي سلالة جديدة من الفيروس ، بالنظر إلى زيادة الإصابات في الصين.


وأضافت في رسالة إلى وزراء الصحة في الاتحاد الأوروبي وعددهم 27 ، أن الكتلة يجب أن تمارس "اليقظة الشديدة" مع قيام الصين برفع قيود السفر في 8 يناير ، مع ندرة البيانات الموثوقة المتعلقة بالوضع الوبائي والفحوصات هناك.


نصحت كيرياكيدس الوزراء بتقييم ممارساتهم الحالية فيما يتعلق بالتسلسل الجيني لفيروس كورونا "كخطوة فورية". وكتبت لهم أن الدول التي خفضت وتيرة هذه الفحوصات يجب أن تفكر في العودة لتكثيفها ، مضيفًا أنه من المهم الاستمرار أو البدء في مراقبة مياه الصرف الصحي ، خاصة من المطارات الرئيسية.


وأشارت إلى أن التكتل يحتاج إلى مراقبة مبكرة لأي سلالة جديدة تظهر حتى تتمكن من التحرك بسرعة. جاءت رسالة مفوض الصحة في الاتحاد الأوروبي ، المؤرخة في 29 ديسمبر ، في أعقاب اجتماع عبر الإنترنت ناقش فيه أكثر من 100 ممثل من دول الكتلة والوكالات الصحية ومنظمة الصحة العالمية كيفية التعامل مع تفشي المرض في الصين.


قال مصدر في الاتحاد الأوروبي ، إنه من المتوقع أن يعقد خبراء الصحة اجتماعاً حول كيفية التعامل مع الأزمة الأسبوع المقبل. وحثت إيطاليا بقية دول الاتحاد الأوروبي على أن تحذو حذوها وتجري عمليات فحص للقادمين من الصين ، لكن معظم دول الكتلة لا ترى ضرورة لذلك. وقالت كيرياكيدس إن بعض الدول الأعضاء اقترحت إجراءات مثل الفحص العشوائي للمسافرين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -