أخر الاخبار

لهذا السبب الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة ل "فيسبوك" بقيمة 414 مليون دولار

لهذا السبب الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة ل "فيسبوك" بقيمة 414 مليون دولار

تعرضت الشركة الأم لفيسبوك ، Meta Platforms ، لغرامات بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 400 مليون دولار يوم الأربعاء ، حيث خلص منظم الخصوصية الأيرلندي إلى أن ممارسات الإعلان ومعالجة البيانات للشركة انتهكت قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.


ذكرت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) أنه يجب مطالبة Meta بدفع غرمتين ، الأولى بقيمة 210 مليون يورو (222.5 مليون دولار) لانتهاكات اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي ، في حين أن الغرامة الثانية البالغة 180 مليون يورو تتعلق بغرامة انتهاكات نفس القانون من خلال تطبيق Instagram الخاص بالشركة.


وبلغت الغرامات مجتمعة 390 مليون يورو (414 مليون دولار). تمثل الغرامات اختتام تحقيقين مطولين في ممارسات Meta من قبل المنظم الأيرلندي ، والذي تم انتقاده بسبب التأخير في العملية وقد تم فتح تحقيق في القضية في مايو 2018.


تفرض اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) متطلبات صارمة على الشركات فيما يتعلق بمعالجة المعلومات الشخصية. بموجب القانون ، تخضع الشركات التي تنتهك القواعد لعقوبات تصل إلى 4٪ من الإيرادات السنوية العالمية. وأصدرت اللجنة قرارها يوم الأربعاء بضرورة تسوية الشركة لعمليات معالجة البيانات خلال ثلاثة أشهر.


من جهتها ، قالت شركة "ميتا" ، التي غيرت اسمها من "فيسبوك" عام 2021 ، في بيان لها ، الأربعاء ، إنها تعتزم الطعن في الحكم ، مشيرة إلى أن القرار لا يرقى إلى حظر الإعلانات الشخصية ويمكن للشركات الاستمرار في استخدامها لمنصات ميتا لاستهداف الإعلانات للمستخدمين.


قال متحدث باسم Meta: "الاقتراح بأن الإعلانات المخصصة لم يعد بإمكان Meta عرضها في أوروبا ما لم يتم السعي للحصول على اتفاقية لكل مستخدم أولاً هو اقتراح غير صحيح".


وأضاف: "كان هناك نقص في الوضوح التنظيمي بشأن هذه المسألة ، والجدل بين المنظمين وصانعي السياسات حول الأساس القانوني الأنسب في حالة معينة مستمر منذ بعض الوقت".


"لهذا السبب ، نعارض بشدة القرار النهائي لـ DPC ، ونعتقد أننا نلتزم تمامًا باللائحة العامة لحماية البيانات من خلال الاعتماد على الضرورة التعاقدية للإعلان السلوكي نظرًا لطبيعة خدماتنا ، ونتيجة لذلك ، سنستأنف جوهر القرار . "

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -