أخر الاخبار

انخفضت أسعار الغاز الأوروبية إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الأوكرانية

انخفضت أسعار الغاز الأوروبية إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الأوكرانية

انخفض سعر الجملة للغاز الطبيعي في أوروبا يوم الاثنين إلى أدنى مستوى له منذ بداية الحرب في أوكرانيا ، وهو أرخص بنحو خمس مرات مما كان عليه في أغسطس ، على خلفية شتاء دافئ نسبيًا سمح بتوافر المخزون.


تراجعت عقود TTF الهولندية ، المعيار القياسي للغاز الطبيعي في أوروبا ، بنسبة 4.67 في المائة لتسجل 72.75 يورو لكل ميغاواط ساعة للشحنات التي تم تسليمها في فبراير ، صباح الاثنين حوالي الساعة 8:35 بتوقيت جرينتش ، وهو أدنى سعر منذ 21 فبراير.


وانخفض سعر الغاز للتسليم الشهر المقبل بنحو 50 بالمئة في شهر واحد ... وانخفض بشكل كبير عن ذروته الصيفية عندما سجل في أغسطس 2022 عند 342 يورو لكل ميغاواط ساعة.


بدأت أسعار الغاز في الارتفاع في خريف عام 2021 ، حيث بدأت شحنات الغاز الروسي إلى أوروبا في التقلص ، ثم ارتفعت بشكل حاد مع غزو أوكرانيا في 24 فبراير 2022. ومنذ ذلك الحين ، اكتملت خطوط أنابيب الغاز بين روسيا وأوروبا تقريبًا.


كانت أحجام التداول يوم الاثنين ضعيفة مع إغلاق سوق المواد الخام الرئيسية في لندن. وشدد سيباستيان باريس هورفيتز على أن الاتجاه النزولي سمح به "مخزونات الغاز الكبيرة التي تراكمت وتراجع الطلب ، خاصة بفضل الظروف المناخية المواتية".


وقال "إنها أنباء طيبة للدول الأوروبية ولاقتصاديات المنطقة" حيث يؤثر سعر الغاز على الكهرباء ، حيث تستخدم العديد من محطات الطاقة الأوروبية الغاز لتوليد الكهرباء.


في فرنسا ، انخفض سعر الجملة للكهرباء لعام 2023 إلى 240 يورو / ميجاوات ساعة يوم الجمعة ، وهو أدنى مستوى له منذ أبريل ، بعد تجاوز 1000 يورو / ميجاوات ساعة في نهاية أغسطس.


ومع ذلك ، فإن هذه التغييرات في أسعار الجملة لا تنعكس بشكل مباشر في الأسعار المفروضة على المستهلكين لأن موردي الكهرباء يعتمدون سعرًا محددًا ، خاصة خلال هذه الفترة التي قد تقفز فيها الأسعار من يوم إلى آخر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -