أخر الاخبار

سماعات الرأس .. الصوت العالي قد يؤذي حاسة السمع بشدة

سماعات الرأس .. الصوت العالي قد يؤذي حاسة السمع بشدة

يمكن أن تتسبب مستويات الصوت المرتفعة في سماعات الرأس في تلف السمع الذي لا يمكن إصلاحه ، ويمكن تجنب هذه التأثيرات من خلال تعيين حد معين لمستوى الصوت مباشرة على الهاتف الذكي.


هواتف iPhone


توفر هواتف iPhone القدرة على التحقق مما إذا كان مستوى الصوت مرتفعًا في سماعة الرأس ، مما قد يتسبب في تلف السمع ، وإذا قام المستخدم بتنشيط هذه الوظيفة في قائمة الإعدادات ضمن عنصر "سلامة الصوت واللمس / سماعة الرأس" ، فسيتلقى رسالة تنبيه ، وسيتم خفض مستوى الصوت تلقائيًا في المرة التالية التي يتم فيها توصيل سماعة الرأس بالهاتف الذكي.


يمكن للمستخدم ضبط الحجم الأقصى المطلوب بالديسيبل ، وإعدادات آمنة ضد عبث الأطفال من خلال قائمة الإعدادات ووقت الشاشة والقيود. الحد الأعلى - الذي لا يجوز تجاوزه بشكل مستمر - هو 85 ديسيبل.


هواتف Android


أما بالنسبة لمالكي هواتف Google Android الذكية ، فسيُطلب منهم زيادة مستوى الصوت فوق الحد الآمن ، إذا كان المستخدم يرغب في زيادة مستوى الصوت. نظرًا لأن زيادة الصوت يمكن أن تضر بحاسة السمع ، يجب على المستخدم هنا الإجابة على هذا الاستعلام وتأكيد الزيادة في الصوت من خلال النقر على زر موافق.


بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون الشركات قد دمجت الوظائف في نظام Android الأساسي ؛ توفر Samsung القدرة على ضبط مستوى الصوت عند تشغيل الوسائط وفقًا للمتطلبات الفردية في هواتف Galaxy الشهيرة ، عند توصيل سماعة رأس ، ويمكن العثور على هذه الوظيفة في قائمة الإعدادات ، ثم نغمات الرنين والاهتزازات ، ثم الصوت.


وإذا نقر المستخدم على رمز القائمة ، ثم على عنصر "تحديد حجم الوسائط" ، فيمكنه تعيين مستوى الصوت الأقصى. يمكن استخدام هذه الوظيفة عندما يتم إعطاء الهاتف الذكي للأطفال للاستماع إلى الموسيقى ويمكن تأمين الحجم ضد التغييرات من خلال تخصيص رقم خاص.


بالنسبة للمستخدم الذي يعتمد على سماعات الرأس المغلقة صوتيًا أو مع سماعات إلغاء الضوضاء النشطة (ANC) ، يتم استخدام مستوى الصوت المنخفض بشكل أساسي ، خاصة مع الضوضاء المحيطة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -